ـ
الثلاثاء, 2017-10-24, 11:28 AM
متحف البصرة الحضاري
الرئيسية | التسجيل | دخول
الرئيسية » 2014 » تشرين ا » 28 » بحضور السيد جيوفاني ممثل عنها منظمة اليونسكو تقيم اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري في البصرة
7:46 PM
بحضور السيد جيوفاني ممثل عنها منظمة اليونسكو تقيم اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري في البصرة


بحضور ممثلها السيد جيوفاني اقامت منظمة اليونسكو (مكتب العراق ) بالتعاون مع مفتشية آثار وتراث البصرة وقصر الثقافة والفنون في البصرة اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري .
وكان الحضور يمثلون الحكومية المحلية والشرائح المثقفة في البصرة التي تتبنى الحفاظ على هذا الثراث اللذين لهم الدور للنهوض بهذا التراث البصري .

السيد جيوفاني القى كلمة اليونسكو اكد على اهمية الحفاظ على التراث السمعي والبصري ووصف هذا التراث بأنه في خطر ليس في العراق فقط بل وفي جميع دول العالم لانه معرض لخطر الضياع ، اما بسبب طبيعة هذا التراث أو بسبب الاهمال من قبل المسؤولين .

السيدة زهرة البجاري القت كلمة مجلس المحافظة شكرت من خلالها منظمة اليونسكو لاختيارها محافظة البصرة لتقيم بها الاحتفال بهذا اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري .

من جانبه شكر السيد قحطان عبد علي مفتش اثار وتراث البصرة في كلمته التي الفاها منظمة اليونسكو لاختيارها محافظة البصرة لاقامة هذه الاحتفالية ، واشار الى ان امام التحولات التي يعرفها العالم الراهن الذي نتج عنه اندثار الثقافة الاصلية بفعل تداعيات العولمة الثقافية ، فرضت الوسائل السمعية البصرية نفسها من اجل توثيق التراث للحفاظ عليه لاجيال المستقبل .


الاستماع الى الاحتفالية















الفئة: أخبار السياحة والآثار | مشاهده: 111 | أضاف: Riyad | الترتيب: 0.0/0
-- مشاركة على Facebook













Copyright MyCorp © 2017
-- احصائيات