ـ
السبت, 2017-11-18, 2:32 AM
متحف البصرة الحضاري
الرئيسية | معلومات عن الموقع | التسجيل | دخول

الجهود الحفيفة التي بذلت من اجل استحصال موافقة الحكومة المحلية في البصرة ومن ثم رفع الطلب الى الحكومة المركزية . لتخصيص احدى القصور الحكومية في منطقة البراضعية ليكون متحفاً حضاريا للبصرة . البصرة صاحبة التاريخ العريق . والحاضر المشرق يليق بها ان يكون لها متحفاً ينافس المتاحف العربية والعالمية من جميع النواحي . ومن ثم ما حصل من مبادرة من احدى الجمعيات البريطانية لتأسيس جمعية في بريطانيا أسمتها (جمعية اصدقاء متحف البصرة ) اخذت على عاتقها مهمة كبيرة وهي تموين هذا المشروع عن طريق جمع التبرعات . ثم بدأ العمل بالخطوة الثانية . وهي المياشرة بالمرحلة الأولى لإعادة تأهيل بناية قصر البحيرة . هذه المرحلة فيها الكثير من محاور للعمل . ابتدائاً من رفع الأنقاض ثم العمل على تحصين البناية واعمال مدنية أخرى . وسيتسمر العمل ان شاء الله بالمراحل الاحقة الى ان يتم التأهيل لتأتي مرحلة العرض المتحفي حيث سيكون هناك عدة قاعات لتمثل الحقب الزمية المختلفة من تاريخ العراق الحضاري . من أجل هذا وغيره كان موقعنا هذا ( موقع متحف البصرة الحضاري ) ليأرشف لنا ما جرى ويجري من الذي ذكرناه سابقاً .

وهذه اهم اقسام الموقع


1- نبذة عن المتحف كان القسم الأول من الموقع ليوضيح بالشرح والصور بناية المتحف وما تحتوية بالداخل من قاعات للعرض والاقسام الادارية الأخرى .
2- ارشفت مراحل العمل للتأهيل من اول أيام البدأ بالمرحلة الأولى وحتى المراحل النهائبة من خلال نشر التقارير المختصرة مدعومة بالصور ( مراحل التأهيل ).
3- الأشارة الى من مد يد العون والمساعدة لهذا المشروع وهي ( جمعية اصدقاء متحف البصرة ) .
4- تسليط الضوء على الزيارات للوفود التي تشرفنا بزيارة المتحف ولما لها من تأثير معنوي على سير العمل من خلال قسم ( أخبارالمتحف ) .
5- وسائل الأعلام كان لها الدور الذي سبقنا حيث انها تابعت الأنطلاقة الاولى لفكرة انشاء متحف للبصرة وهي مستمرة بالنشر . فكان واجبنا ان يكون قسم ( المتحف في وسائل الاعلام )
6- ان شاء الله سنحاول فتح اقسام اخرى منها قسم يغطي الاخبار التي تخص المتاحف والآثار لجميع محافضات عراقنا الحبيب .


عنواننا : العراق - محافظة البصرة - مجمع القصور الحكومية - قصر البحيرة

مراسلتنا : على البريد التالي



 














Copyright MyCorp © 2017
-- احصائيات