ـ
السبت, 2017-11-18, 2:37 AM
متحف البصرة الحضاري
الرئيسية | التسجيل | دخول
الرئيسية » 2015 » شباط » 27 » النائبة عن دولة القانون عواطف نعمة تطالب الأمم المتحد واليونسكو بالتدخل الفوري لحماية اثأر العراق
8:54 PM
النائبة عن دولة القانون عواطف نعمة تطالب الأمم المتحد واليونسكو بالتدخل الفوري لحماية اثأر العراق


انتقدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الجمعة، الصمت الدولي تجاه قيام تنظيم "داعش" بتدمير الاثار العراقية، فيما طالبت الامم المتحدة ومنظمة اليونسكو والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري لحماية الآثار من النهب والسرقة والتدمير من قبل التنظيمات الارهابية.

وقالت نعمة في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "تنظيم داعش الارهابي لم يكتف بجرائمه الوحشية باستهداف الابرياء وقتل النساء والاطفال والشيوخ والشباب، وانما وصل اليوم الى تدمير الاثار العراقية في محافظة الموصل"، مبينة اننا "نستغرب وندين صمت المجتمع الدولي اتجاه هذه الافعال وقوفه وقفت المتفرج".

واضافت ان "المتحف يضم الاف القطع الاثرية التي تؤوخ العطاء والحضاري والانساني لسكان بلاد وادي الرافدين عبر العصور المختلفة"، مؤكدة ان "ما قام به تنظيم داعش في الموصل وتدمير الاثار لم يقم به المغول عندما احتلوا بغداد في القرون الماضية".

وطالبت نعمة الامم المتحدة ومنظمة اليونسكو والمنظمات الدولية بـ"التدخل الفوري لحماية الآثار العراقية من النهب والسرقة وتدمير من قبل التنظميات الارهابية وداعش".

وطلبت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو"، اليوم الجمعة، عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، إثر نشر تنظيم "داعش"، أمس الخميس، شريط فيديو يظهر تدمير آثار في مدينة الموصل على يد أفراده.

ونشر التنظيم المتشدد شريط فيديو يظهر قيام أفراده بتحطيم تماثيل وآثار يعود تاريخها إلى آلاف السنين في متحف الموصل، مستخدمين مطرقات وآلات ثقب كهربائية.

وقام أفراد "داعش" برمي التماثيل أرضا وتحطيمها، كما استخدموا آلة ثقب كهربائية لتشويه تمثال آشوري ضخم لثور مجنح، يقع عند بوابة نركال في المدينة التي يسيطر عليها التنظيم منذ هجوم شنه في العراق في يونيو من العام الماضي.
الفئة: أخبار السياحة والآثار | مشاهده: 143 | أضاف: Riyad | الترتيب: 0.0/0
-- مشاركة على Facebook













Copyright MyCorp © 2017
-- احصائيات